أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن إسرائيل توصلت إلى تفاهمات مع لبنان لحل الصراع، مؤكداً أن العمل في لبنان لم ينته بعد.
وأضاف أن الجيش الإسرائيلي سيواصل البقاء في “المنطقة الأمنية” جنوب لبنان حتى يتخلى “حزب الله” عن سلاحه، مشيراً إلى أن الاتفاق مع لبنان يُعد “ضربة لإيران ومحورها” وأن إسرائيل كسرت المحور الإيراني.
وقال نتنياهو إن إسرائيل دمرت 90% من منظومة صواريخ حزب الله، معتبراً أن الاتفاق يقوّي إسرائيل ولبنان ويضعف إيران وحزب الله، وأن إسرائيل تريد الهدوء والأمن على حدودها الشمالية.
كما أشار إلى أن حزب الله لم يحصل على الدعم الذي توقعه من إيران، وأن الولايات المتحدة ولبنان وافقا على بقاء الجيش الإسرائيلي في المنطقة الأمنية جنوبي لبنان، مؤكداً حرية حركة الجيش الإسرائيلي لمواجهة أي تهديد.
وختم بالقول إن لدى إسرائيل اتفاقات أخرى ستُبرم مع لبنان في المرحلة المقبلة.



