“قرار مفاجئ” من دبي بشأن المشروبات الكحولية

“قرار مفاجئ” من دبي بشأن المشروبات الكحولية
“قرار مفاجئ” من دبي بشأن المشروبات الكحولية

ذكرت وكالة “أسوشيتد برس”، اليوم الأحد، نقلاً عن موزعين، أن “إمارة دبي جعلت تراخيص المشروبات الكحولية مجانية، وأنهت ضريبة بقيمة 30% على مبيعات تلك المشروبات، من أجل تعزيز السياحة في الإمارة، على ما يبدو”.

وورد هذا الإعلان، المفاجئ بالتزامن مع بداية العام الجديد، بواسطة شركتين لبيع المشروبات الكحولية في دبي، استناداً على ما يبدو على مرسوم حكومي، فيما لم يؤكد المسؤولون الحكوميون على الفور القرار، ولم يردوا على أسئلة “أسوشيتد برس”.

وقالت تيرون ريد من الشركة الموزعة للمنتجات الكحولية “ماريتايم آند ماركانتايل إنترناشونال” وهي ضمن “مجموعة الإمارات”، “تعد هذه اللوائح التي تم تحديثها أخيراً مفيدة لمواصلة الشراء والاستهلاك الآمن والمسؤول للمشروبات الكحولية في دبي والإمارات العربية المتحدة”.

ولم ترد الشركة على سؤال ما إذا كان القرار دائم، لكنها قالت لعملائها في أحدث إعلاناتها، إنها “لم تعد بحاجة للذهاب إلى الإمارات الأخرى”، بالنظر إلى أن إمارات أخرى تقدم الكحول معفياً من الضرائب.

وأعلنت “أفريكان آند إيسترن”، وهي شركة أخرى لبيع الكحول بالتجزئة، عن “انتهاء ضريبة البلدية ورسوم الترخيص”.

ولم يتضح على الفور ما إذا القرار سيؤدي إلى انخفاض الأسعار في أماكن تقديم المشروبات الكحولية، أو ما إذا كان سيؤثر فقط على تجار التجزئة.

وأنهت ‏أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات، نظام ترخيص المشروبات الكحولية في أيلول 2020.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى