انقطاع الكهرباء عن معظم مناطق أوكرانيا إثر القصف الروسي

انقطاع الكهرباء عن معظم مناطق أوكرانيا إثر القصف الروسي
انقطاع الكهرباء عن معظم مناطق أوكرانيا إثر القصف الروسي

لفت وزير الطاقة الأوكراني إلى أن “التيار الكهربائي انقطع في معظم مناطق البلاد بسبب القصف الروسي”، فيما كشف حاكم منطقة دنيبرو الأوكرانية عن ارتفاع عدد قتلى القصف الروسي على مبنى سكني إلى 5.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك خلال مكالمة هاتفية أجراها مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن عزم بلاده إرسال دبابات قتال رئيسية إلى أوكرانيا إلى جانب دعم مدفعي إضافي، وفقاً لمكتب سوناك.

وقال متحدث باسم سوناك، إننا “اتفقا على ضرورة اغتنام هذه اللحظة بتسريع الدعم العسكري والدبلوماسي العالمي لأوكرانيا”.

وأضاف، “أوضح رئيس الوزراء طموح المملكة المتحدة لتكثيف دعمنا لأوكرانيا، بما في ذلك من خلال توفير دبابات (تشالنجر 2) وأنظمة مدفعية إضافية”.

دوت انفجارات عدة في العاصمة الأوكرانية كييف، صباح اليوم السبت، فيما أكد مسؤولون أوكرانيون أن قصفاً استهدف بنى تحتية رئيسية.

وقال نائب رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية كيريلو تيموشنكو على تليغرام، إن “هجوماً صاروخياً على منشآت بنى تحتية حيوية” في كييف مستمر، فيما تحدث رئيس بلدية العاصمة فيتالي كليتشكو عن انفجارات في منطقة دنيبروفسكي، وحض السكان على “البقاء في الملاجئ”.

وإلى ذلك، أكد حاكم خاركيف تضرر مرافق صناعية ومنشآت حيوية للطاقة بسبب الضربات الروسية. كما أشار حاكم ميكولايف إلى “رصد إقلاع 17 قاذفة روسية من طراز توبوليف”.

يأتي هذا بينما يعتزم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، زيارة الأمم المتحدة لإلقاء كلمة في اجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة عشية الذكرى الأولى لاندلاع الحرب في بلاده في 24 شباط إذا كان الوضع الأمني يسمح بذلك، حسب ما أفادت مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية، أمس الجمعة.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى