“الموت لمبدأ ولاية الفقيه”… ليل إيران على وقع الاحتجاجات

“الموت لمبدأ ولاية الفقيه”… ليل إيران على وقع الاحتجاجات
“الموت لمبدأ ولاية الفقيه”… ليل إيران على وقع الاحتجاجات

شهدت مناطق مختلفة من مدينة طهران، بما في ذلك جنت آباد ومنطقة شيخ بهائي وبلدة إكباتان وعدة مناطق في مدينة بندر عباس، ترديد المتظاهرين لهتافات مناهضة للنظام.

وفي مدينتي تبريز وسنندج تم كتابة الشعارات المناهضة للنظام على الجدران، مساء الإثنين.

ورددت مجموعة من سكان جنت آباد، شمال غربي طهران، مساء الإثنين، هتافات ليلية، كما ردد المحتجون في مناطق مثل جنت آباد الجنوبية شعارات مثل، “الموت لمبدأ ولاية الفقيه”، و”كل هذه السنوات من الجرائم، الموت لهذا النظام”.

وتحولت منطقة شيخ بهائي في ونك أيضاً إلى مسرح لشعارات مناهضة للنظام من قبل المتظاهرين مساء الإثنين، وردد المتظاهرون شعارات مثل “الموت للقاتل خامنئي”، و”الموت للديكتاتور”.

وشهدت بلدة إكباتان، مساء الأحد، احتجاج وتجمع المتظاهرين المناهضين للنظام، مسرحاً للشعارات الليلية للمحتجين مساء الإثنين 23 كانون الثاني. وكانت شعارات “الموت للديكتاتور”، و”من زاهدان إلى طهران أضحي بحياتي من أجل إيران” من بين شعارات المحتجين في إكباتان، مساء الإثنين.

كما كانت بلدة إكباتان أحد المراكز الرئيسية للاحتجاجات المناهضة للنظام في طهران خلال الاحتجاجات على مستوى البلاد، ونفذت القوات الأمنية للنظام الإيراني إجراءات مكثفة لقمع الاحتجاجات في هذه البلدة، غربي طهران، باعتقالات واسعة ومتعددة المراحل للمحتجين، لكن الاحتجاجات في إكباتان لا تزال مستمرة في الشهر الخامس من بدء الاحتجاجات على مستوى البلاد.

وشهدت مناطق بندر عباس مركز محافظة هرمزجان، شعارات مناهضة للنظام من قبل مجموعة من الأهالي في المدينة، مساء الإثنين، 23 كانون الأول.

وردد المتظاهرون في بندر عباس هتافات مثل “الموت للديكتاتور”، و”الموت للنظام قاتل الأطفال” و”المدافع والدبابات لم تعد تجدي، على الملالي أن يرحلوا”.

كما كتب المتظاهرون شعارات على قطارات الأنفاق والحافلات وأسوار المدن في المدن الكبرى، بما في ذلك مناطق من تبريز حيث تم كتابة شعارات مثل “الموت لخامنئي”، و”الموت للديكتاتور” على الجدران في مناطق مختلفة.

وفي طهران، كتب المتظاهرون شعارات مثل “الموت للديكتاتور” و”لا ملك ولا مرشد، حرية ومساواة” و”السلطة بيد الشعب”، و”الموت لخامنئي” في مناطق مختلفة من العاصمة بما في ذلك محيط شارع فردوسي، وسي تير.

كما شهدت مدينة سنندج كتابة شعارات على نطاق واسع، مساء الإثنين، ومن بين الشعارات المكتوبة في مدينة سنندج، “الحرس يرتكب جرائم، خامنئي يساند”، و”المرأة، الحياة، الحرية”، و”أيها الجنود إنهم يذهبون، وتبقون أنتم والشعب”، و”هذا العام عام الدم سيسقط فيه خامنئي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى