إضراب جديد بسكك حديد ألمانيا الأسبوع المقبل

إضراب جديد بسكك حديد ألمانيا الأسبوع المقبل
إضراب جديد بسكك حديد ألمانيا الأسبوع المقبل

أعلن اتحاد السكك الحديدية الألماني “إي.في.جي”، اليوم الخميس، عن “إضراب جديد لمدة 50 ساعة يبدأ الأحد وينتهي الثلاثاء، مع استمرار المحادثات مع شركة القطارات الألمانية دويتشه بان و50 شركة غيرها في قطاع السكك الحديدية بشأن زيادة الأجور من دون إحراز تقدم”.

ومن المقرر أن يبدأ الإضراب في الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش، الأحد، وينتهي في الساعة 22:00 بتوقيت غرينتش، الثلاثاء.

وسيكون هذا الإضراب الأحدث في موجة من الإضرابات تشهدها عدة دول أوروبية حيث تستنزف أزمة تكاليف المعيشة الدخل.

وقال اتحاد السكك الحديدية “إي.في.جي”، إن “الإضراب الجديد لا يمكن تجنبه، بسبب البطء الشديد في تقدم المحادثات”.

وعبرت شركة “دويتشه بان” عن “استيائها من تلك الخطوة، واصفة إياها بأنها “غير متناسبة”، إذ أنها حاولت تلبية بعض مطالب الاتحاد كما أنها رفعت الأجور المقترحة”.

أتي هذا بعد إضراب العاملين في السكك الحديدية على مستوى البلاد في نيسان، والذي تسبب في شل حركة القطارات، كما أنه تزامن مع إضرابات في مطارات ألمانية أعلنها أعضاء من اتحاد آخر.

ويسعى الاتحاد، الذي يتفاوض نيابة عن 230 ألف موظف من بينهم 180 ألفا يعملون في “دويتشه بان”، إلى رفع الأجور 12 بالمئة، أو زيادتها 650 يورو (715 دولارا) على الأقل شهريا.

واقترحت “دويتشه بان”، زيادة عشرة بالمئة للعاملين من ذوي الأجور المنخفضة والمتوسطة، وثمانية بالمئة لأصحاب الأجور المرتفعة، مع تطبيق هذه الزيادات على مراحل.

وتباطأت بيانات التضخم المنسق في ألمانيا، اليوم الخميس، إلى 7.6 بالمئة على أساس سنوي في نيسان مقارنة بـ 7.8 بالمئة لشهر أذار، وذلك حسب بيانات مكتب الاحصاءات الاتحادي الألماني.

كما تباطأ مؤشر أسعار المستهلكين المنسق الشهري بشكل قوي إلى 0.6 بالمئة مقارنة بارتفاع بنسبة 1.1 بالمئة في أذار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى