أكثر من 2000 مخالفة في انتخابات تركيا

أكثر من 2000 مخالفة في انتخابات تركيا
أكثر من 2000 مخالفة في انتخابات تركيا

​كشف مسؤول في حزب الشعب الجمهوري التركي، اليوم الأربعاء، عن أن حزب المعارضة الرئيسي رصد مخالفات في 2269 صندوق اقتراع في الانتخابات الرئاسية، و4825 صندوقاً في الانتخابات البرلمانية التي أقيمت الأحد الماضي.

وأضاف نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري محرم إركيك، للصحفيين أن المخالفات في كل صندوق تتراوح بين واحد غير صحيح ومئات الأصوات غير الصحيحة.

وقال، “نتتبع كل صوت وإن لم يغير ذلك النتيجة النهائية”، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وذكر أن عدد صناديق الاقتراع المخصصة للانتخابات في الداخل والخارج بلغ 201807 صناديق في المجمل.

من جانب آخر، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، في تصريحات تلفزيونية إنه قد بدأ بالتحضير لجولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في الثامن والعشرين من الشهر الحالي، وفقاً لما ذكرت وكالة “الأناضول” الرسمية.

وسيواجه إردوغان في جولة الإعادة زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال كليتشدار أوغلو.

وقال إردوغان “أود أن أشكر المواطنين على المشاركة القياسية، فقد كان لدينا مهرجان ديمقراطي عظيم يليق بتركيا، وفريد من نوعه في العالم.. فقد بلغت نسبة المشاركة حوالي 90٪”، مضيفاً أنه يتوقع إقبالاً كبيراً من الناخبين في الجولة الثانية داخل وخارج البلاد.

وتابع، “سأزور جزءاً من المنطقة التي ضربها الزلزال في نهاية هذا الأسبوع، ولكني لا أفكر في تنظيم تجمعات حاشدة، بيد أنه بمقدرونا عقد اجتماعات في بعض المناطق التي تأثرت بالزلزال”.

وقال إردوغان إنه سيكون لديه حكومة قوية في الفترة الجديدة قادرة على التخلص من أوجه القصور الحالية.

وتعهد بالحفاظ على الاتصال مع جميع القادة في العالم بما يتماشى مع مصالح تركيا، مردفاً، “لا يوجد زعيم أساء إليّ منهم. أنا أتفاوض معهم جميعاً، وعندما تنحي بلداً جانباً، فإنك تخسر”.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى