ربح يخطى الـ200%.. بيع قطعة أرض بسعر فلكي في دبي

ربح يخطى الـ200%.. بيع قطعة أرض بسعر فلكي في دبي
ربح يخطى الـ200%.. بيع قطعة أرض بسعر فلكي في دبي

باع رجل الأعمال البريطاني، عمر كاماني، قطعة أرض فارغة في مدينة دبي الإماراتية مقابل 125 مليون درهم (أكثر من 34 مليون دولار)، ليحقق ربحًا بنسبة 242% بعدما اشتراها عام 2021 مقابل أقل من 10 ملايين دولار.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأميركية، أن هوية المشتري لم يتم الكشف عنها، وأن قطعة الأرض تقع في جزيرة جميرا باي الفارهة.

وتبلغ مساحة قطعة الأرض 24500 قدم مربع، وهي واحدة من 128 على الجزيرة الاصطناعية المتصلة بالبر بواسطة جسر يمتد لمسافة 1000 قدم، وتعكس الزيادة الصاروخية في سعرها، مرونة قطاع العقارات في دبي.

تبلغ مساحة الجزيرة بالكامل 6.3 مليون قدم مربع وهي على شكل فرس البحر، وتضم فندق “بولغاري” الفاخر من فئة الخمس نجوم، الذي افتتح عام 2017 ويعتبر أفخم الفنادق الجديدة في العالم، بحسب “سي إن إن”.

تتمتع جزيرة جميرا باي أيضًا بالعديد من الشواطئ الرملية الرائعة ومرسى لليخوت ومطاعم راقية، بجانب مجموعة محدودة من الشقق الفارهة في منتجع “بولغاري”.

والعام الماضي، تم بيع قطعتي أرض على الجزيرة مقابل نحو 49 مليون دولار، مما يعني أن زيادة الأسعار لا تتوقف.

وقال أندرو كامينغز، من شركة “نايت فرانك” العقارية المسؤولة عن إتمام عملية البيع لصالح رجل الأعمال البريطاني كاماني: “جميرا باي الجزيرة الأكثر تميزًا. هي لشديدي الثراء الذين يسألون أنفسهم، ما أفضل شيء يمكنني شراؤه؟ وهي الأفضل فيما يخص الموقع في دبي”

وأشار إلى أن ما يميز المنطقة عن مناطق مثل “نخلة جميرا” أن الأخيرة تضم آلاف العقارات، بينما جميرة باي جزيرة بها نحو 100 أرض مماثلة فقط وتتميز بالخصوصية والتفرد.

وذكر كامينغز، أن سوق العقارات في دبي نشط حاليًا، إذ نفذت 93 عملية بيع لممتلكات يزيد سعرها عن 10 مليون دولار في عام 2021، وهو رقم يعادل ما تم بيعه خلال الأعوام الـ7 التي سبقته مجتمعة.

وأوضح أن جائحة كورونا لعبت دورًا، حيث رغب كثيرون في التحرك والحياة بالقرب من الشاطئ، وهو ما حدث في مناطق كثيرة حول العالم، وليس دبي فقط.

وهناك قطعة أرض خاوية على جزيرة جميرة باي معروضة للبيع، بحسب قوائم البيع، مقابل نحو 24.5 مليون دولار. كما يبيع فندق “بولغاري” على الجزيرة شقة مكونة من 3 غرف نوم، مقابل 16.3 مليون دولار.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تخصيب اليورانيوم الإيراني تضاعف أكثر من 23 مرة