زعيم “اليمين المتطرف” التركي يدعم كليتشدار أوغلو

زعيم “اليمين المتطرف” التركي يدعم كليتشدار أوغلو
زعيم “اليمين المتطرف” التركي يدعم كليتشدار أوغلو

أيد زعيم حزب الظفر اليميني المتطرف في تركيا أوميت أوزداغ، اليوم الأربعاء، مرشح المعارضة للرئاسة كمال كليتشدار أوغلو قبل جولة إعادة الانتخابات الرئاسية المقررة الأحد القادم في مواجهة الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان.

وقال أوزداغ في مؤتمر صحافي إلى جانب كليتشدار أوغلو إنهما اتفقا على إعادة المهاجرين في تركيا إلى بلدانهم الأصلية في غضون عام بعد الانتخابات.

وقال أوزداغ، إن “أكبر مشكلة تواجه تركيا هي عودة 13 مليون طالب لجوء وهارب يعيشون في بلدنا”. وأضاف، “لا يمكن لدولة أن تضع اقتصادها وأمنها على الخط الصحيح مع 13 مليون لاجئ”، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق “على خطة من شأنها إرسال 13 مليون طالب لجوء في غضون عام، ووفقاً للقانون الدولي”.

وتابع أوزداغ، “أدعوا جميع من صوّت لتحالف الأجداد في الجولة الأولى للتصويت لصالح كمال كليتشدار أوغلو في الجولة الثانية، ولمن يتبنى سياسة ترحيل اللاجئين”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد قبل أيام أنه لم يساوم مرشح الرئاسة المنسحب سنان أوغان، الذي أيد ترشيحه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 أيار. كما أعلن الرئيس التركي أن أنقرة تعمل على إعداد خطة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى