الجيش الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين في نابلس

الجيش الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين في نابلس
الجيش الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين في نابلس

أفادت مصادر فلسطينية، اليوم الأربعاء، بأن الجيش الإسرائيلي اعتقل 5 فلسطينيين خلال عملية اقتحام لمدينة نابلس وعدد من القرى المجاورة في الضفة الغربية.

وقال شهود عيان لـ«وكالة أنباء العالم العربي» إن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت نابلس فجراً، واعتقلت شاباً من حي الجنيد، بينما ذكر سكان في قرية تل بالمدينة، أن قوة أخرى اقتحمت القرية واعتقلت عنصراً من حركة «حماس».

وأبلغت مصادر محلية الوكالة أن بلدات عصيرة القبلية وقوصين وبيتا شهدت عمليات اقتحام، اعتقل الجيش الإسرائيلي خلالها 3 شبان.

من جهة أخرى، ذكر ناشطون مناهضون للاستيطان أن مجموعات من المستوطنين شنوا هجمات على عدد من القرى في محافظتي نابلس وجنين بالضفة.

وقال الناشط المناهض للاستيطان بشار القريوتي لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، إن عشرة فلسطينيين على الأقل أصيبوا خلال اقتحام المستوطنين لبلدة جالود في جنوب نابلس، بينهم مصابون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأشار القريوتي الى أن المستوطنين هاجموا الفلسطينيين في منازلهم، كما أغلقوا الطرقات الرئيسية في نابلس، ورشقوا السيارات بالحجارة.

وكان مستوطن إسرائيلي قد لقي حتفه أمس في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة حرميش في الضفة الغربية، وعلى أثرها دعت مجموعات من المستوطنين الى إغلاق الطرق في الضفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى