الرئيس الصيني يدعو كبار المسؤولين للاستعداد لسيناريوهات سيئة

الرئيس الصيني يدعو كبار المسؤولين للاستعداد لسيناريوهات سيئة
الرئيس الصيني يدعو كبار المسؤولين للاستعداد لسيناريوهات سيئة

حث الرئيس الصيني شي جين بينغ، هذا الأسبوع، كبار مسؤولي الأمن في الحزب الشيوعي الحاكم على تحديث نظام الأمن القومي للبلاد، وحذرهم من الاستعداد لسيناريوهات “أسوأ الحالات” وسط التوترات المتزايدة مع الولايات المتحدة.

وقال شي وهو أيضًا الأمين العام للحزب ورئيس لجنته العسكرية المركزية، خلال الاجتماع الأول للجنة الأمن القومي، إن الصين يجب أن تتفهم البيئة الأمنية الحالية الصعبة، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية عن شي قوله يوم الثلاثاء “إن تعقيد وصعوبة قضايا الأمن القومي التي نواجهها الآن زادت بشكل كبير”.

وتابع: “يجب أن نلتزم بالتفكير النهائي وأسوأ سيناريوهات التفكير، وأن نستعد للخضوع للاختبارات الرئيسية للرياح والأمواج العاتية، وحتى البحار العاصفة المحفوفة بالمخاطر”.

وكان شي الذي اتهم واشنطن صراحة في وقت سابق من هذا العام بمحاولة “تطويق” و”قمع” الصين، قد حث المسؤولين المجتمعين على زيادة الجهود لحماية التنمية الاشتراكية للصين من خلال بناء إطار عمل للأمن القومي.

وتعكس التعليقات تحولًا كبيرًا في السياسة في عهد شي، الذي سعى إلى إحياء الشيوعية تحت رؤيته المعروفة باسم الماركسية اللينينية ذات الخصائص الصينية لعصر جديد.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى