دبابات إسرائيلية تحاصر المستشفى المعمداني في غزة

دبابات إسرائيلية تحاصر المستشفى المعمداني في غزة
دبابات إسرائيلية تحاصر المستشفى المعمداني في غزة

 

 

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الخميس، أن الدبابات الإسرائيلية تحاصر المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة وسط “هجوم عنيف”، في الوقت الذي تكرر فيه إسرائيل قولها إن حماس تستخدم المنشآت الصحية قواعد لها.

وقالت الجمعية في بيان عبر حسابها على منصة “إكس”، “تويتر” سابقا، إن “طواقم إسعاف الهلال الأحمر تعجز عن الحركة للوصول للمصابين والجرحى”.

وفي منشور له على المنصة ذاتها، كتب الطبيب في المستشفى غسان أبو ستة أن “المستشفى أصبح بمثابة محطة إسعاف أولي، مئات الجرحى يتلقون العلاج في المستشفيات دون إمكانية إجراء عمليات جراحية لهم، سيموتون متأثرين بجروحهم”.

وهذا الجراح الفلسطيني البريطاني الذي أجرى بنفسه عملية جراحية الخميس في الأهلي العربي، أكد قبل ساعات قليلة أن المرضى المعرضين لخطر الموت فقط هم الذين يتم إدخالهم إلى غرفة واحدة متاحة من غرفتي العمليات.

ومن بين 24 مستشفى في شمال قطاع غزة، يعد الأهلي العربي الوحيد “الذي يعمل حاليا ويستقبل المرضى”، وفق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، مشيرا إلى أن 5 مستشفيات أخرى تعمل بشكل “محدود” للغاية وغير قادرة على استيعاب مرضى جدد.

وأضاف أوتشا: “تم إغلاق 18 مستشفى وإجلاء المرضى منها منذ بدء الأعمال القتالية، من بينها 3 هي النصر والرنتيسي والقدس، في الأيام الثلاثة الماضية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بلومبرغ: السعودية وإيران تبحثان التعاون العسكري