اشتباكات وسط غزة.. وإسرائيل تقتحم مجدداً جنين بالضفة

اشتباكات وسط غزة.. وإسرائيل تقتحم مجدداً جنين بالضفة
اشتباكات وسط غزة.. وإسرائيل تقتحم مجدداً جنين بالضفة

في اليوم الثاني لانهيار الهدنة المؤقتة في قطاع غزة، اندلعت اشتباكات اليوم الأحد بين مسلحين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية شرقي دير البلح وسط القطاع، وفق ما أفادت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء.

فيما أدت غارة إسرائيلية إلى مقتل سبعة أشخاص باستهداف منزل في مخيم البريج وسط غزة أيضا.

في المقابل، أطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة رشقة صاروخية ثقيلة تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إن صفارات الإنذار دوت في جنوب إسرائيل.

إلا أنه لم يذكر على الفور المنطقة التي دوت فيها الصافرات ولا سببها، لكن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأن عددا من التحذيرات ضد الصواريخ دوى في العديد من المناطق جنوباً، بما فيها مدينتي عسقلان وسديروت الساحليتين، وفي بلدات قرب الحدود مع غزة.

أما في الضفة الغربية، فاقتحمت قوة إسرائيلية مخيم جنين فجر اليوم، في أحدث عملية اقتحام يقوم بها الجيش الإسرائيلي في المدينة

فيما كشفت مصادر محلية أن الاقتحام تم بقوات كبيرة معززة بآليات عسكرية، اقتحمت المدينة من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية.

كما ذكرت المصادر أيضا أن طائرة استطلاع حلّقت في سماء المدينة ومخيمها خلال اقتحام القوات التي انتشرت في عدد من الأحياء.

كذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وكانت الضفة الغربية شهدت منذ السابع من أكتوبر يوم تفجر الحرب الإسرائيلية على غزة، اقتحامات عنيفة وموجة اعتقالات طالت العديد من المدنيين الفلسطينيين، حيث بلغ عدد الموقوفين حتى الساعة أكثر من 3 آلاف.

أما في غزة، فبلغ عدد القتلى، بعد يومين من تجدد القصف الإسرائيلي على القطاع إثر انهيار الهدنة المؤقتة مع حركة حماس، أكثر من 16 ألف شخص. فيما جرح قرابة 35 ألفا آخرين منذ بدء الحرب الحالية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى