سرقة أفكار الأغاني تطاول “سينغل” لعمرو دياب

سرقة أفكار الأغاني تطاول “سينغل” لعمرو دياب
سرقة أفكار الأغاني تطاول “سينغل” لعمرو دياب

اتهم الملحن الشاب مدحت جودة والشاعرة هبة الشلقاني، الملحن عزيز الشافعي بسرقة كلمات وألحان أغنية لهما، وتقديمها بعنوان “سينغل”، وهي أغنية الهضبة عمرو دياب في ألبومه الماضي.

وروى مدحت في فيديو بثّه عبر فيسبوك، “الفترة الماضية نزّلت أغنية لدياب بعنوان “سنغل”، من كلمات الشاعر محمد بهاء الدين وألحان الملحن الشافعي. للأسف، الأغنية مقتبسة وأصلها “بنام بدري”، من كلمات الشاعرة الشلقاني وألحاني. والأغنية تم تنفيذها منذ فترة، ومسجلة بصوتي وعرضتها على مطربين كفكرة جديدة”.

وأوضح مدحت، “أخطأت صديقتي الشلقاني، لأنها أرسلت الأغنية للشافعي، إذ لا يصح أن نرسل الأغنية لأي ملحن، فعلينا إرسالها إلى المطرب بشكل مباشر أو لمدير أعماله. الأغنية لم تُأخذ “كوبي بيست”، ولكنه سمعها ولم يرد عليها. وبعد أسبوعين، طرحها “سينغل” لدياب، وهو لا يتحمل المسؤولية، لأن أي مطرب يجد أغنية كلماتها جيدة وفكرتها حلوة يأخدها، إلا أن الكلام موجه للشافعي وبهاء الدين. هو لم يأخذ الأغنية بالنص، بل أخذ الفكرة وغيّر اللحن والكلمات تماماً”.

وتابعت، “أقول للشافعي وبهاء الدين، لا الاسم ولا السنّ يُسمح لهم بأخذ الفكرة من أحد. أين الإبداع وتفكيركم!؟ أين الإنتاجات العظيمة التي عودتنا عليها؟ فإذا انتهت الأفكار، اسمح لمن لديه فكرة أن يقدّمها، ولكن لا يجوز أن أسمع أغنية من أحد وآخدها وأرسلها للمغني. أين الإبداع والتفكير والكلمات الجديدة؟”.

وقالت، “إذا انتهت الأفكار، أنا لديّ ملف يحتوي على أكثر من 2000 أغنية، ذات أفكار وألحان جديدة ومختلفة، لشعراء مختلفين وثقيلة. وهناك أغانٍ ستسمعونها خلال الفترة المقبلة”.

كما وجّهت الشلقاني بدورها، أكثر من رسالة الى الشافعي لتتفاهم معه وتواجهه وتعرف سبب اقتباسه للأغنية، إلا أن ذلك لم يجدِ نفعاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى