تقرير يؤكد تعرض أقراص SSD من سانديسك لعيب مصنعي خَطِر

تقرير يؤكد تعرض أقراص SSD من سانديسك لعيب مصنعي خَطِر
تقرير يؤكد تعرض أقراص SSD من سانديسك لعيب مصنعي خَطِر

يشتكي العديد من المستخدمين ومالكي أقراص SSD من سانديسك من أن بياناتهم المهمة والحساسة معرضة للخطر بسبب فشل عمل أقراص SSD و تعرضها لمشاكل تؤثر على هذه البيانات.

مع أن شركة سان ديسك (المملوكة لشركة ويسترن ديجيتال) تدعي أن تحديث البرنامج الثابت قد حل مشكلة هذه الأقراص، فإن السبب الحقيقي الذي يواجه أقراص SSD قد يكمن في الهاردوير نفسه.

التقرير الصادر من شركة أتينجو أشار أن ويسترن ديجيتال تواجه دعوى قضائية جماعية بسبب أقراص SSD من سانديسك التي تعاني من عيب مصنعي.

هذا التقرير هو من إحدى شركات استعادة البيانات التي اكتشفت المشكلة الحقيقية داخل أقراص سانديسك، وفي مقابلة مع موقع Futurezone الألماني تبين أن تصميم الهاردوير كله يعاني من عيب مصنعي ولن يؤدي أي تحديث للبرنامج الثابت إلى حل هذا النوع من المشكلات بمفرده، بل سيحتاج إلى إصلاح الهاردوير.

وتقول شركة أتينجو أيضًا أن الفنيين التابعين لها أصلحوا عددا كبير من أقراص SSD المحمولة لشركة سانديسك، حيث يُحضر شخص واحد على الأقل قرص سانديسك جديد كل أسبوع. بعد عملية فحص الأقراص، أكدت أتينجو أن تلك الأقراص تتأثر بوظائف اللحام الضعيفة والمكونات الكبيرة الحجم.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وذكرت الشركة أن هذه مشكلة في الهاردوير، وليست مشكلة في البرنامج الثابت، حيث تتمثل المشكلات الرئيسية في ضعف تصميم القرص وبنيته، وأن كامل عملية اللحام في أقراص SSD ضعيفة لأن مادة اللحام غير جيدة وتسبب فقاعات وتجعل القطع تنكسر بسهولة كبرى. 

الأقراص التي تعاني من مشاكل هي: قرص Extreme Pro SSD بحجم 1 تيرابايت و2 تيرابايت و 4 تيرابايت، وقرص Extreme SSD بحجم 4 تيرابايت، وقرص WD My Passport SSD بحجم 4 تيرابايت.

ورداً على هذه الاتهامات التي تحدث عنها شركة أتينجو، أصدرت سانديسك بيانًا رسميًا أنكرت فيه تلك المعلومات، وجاء في البيان أن الشركة تأخذ جودة منتجاتها على محمل الجد، وتطبق إجراءات اختبار “صارمة” لجميع منتجات SSD الخاصة بها قبل شحنها إلى تجار التجزئة.

حتى اللحظة، لا تزال شركة سانديسك مصرة أن أقراص SSD التي تعاني من عيب مصنعي تأثرت بمشكلة في البرنامج الثابت، وأن المشكلة عولجت بنجاح من خلال تحديث أُصدر في الآونة الأخيرة. في الوقت نفسه، يؤكد العديد من المستخدمين أن التحديث المذكور لم يحل أي شيء فعليًا.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى آبل تطلق تحديث iOS 17.1.2 لسد ثغرات أمنية