أخبار عاجلة

بنك بيبلوس والصندوق الأخضر للتنمية يوقعان اتفاقية قرض بقيمة 25 مليون دولار

أعلن بنك بيبلوس عن توقيعه مع “الصندوق الأخضر للتنمية”(GGF)  Green for Growth Fund اتفاقية قرض ممتاز طويل الأمد سيتم بموجبها دعم استثمارات تهدف إلى تأمين استخدام فعال للطاقة في لبنان بقيمة 25 مليون دولار أميركي. وسيستخدم بنك بيبلوس هذا القرض لتمويل مشاريع تحديث التجهيزات الصناعية، والمباني الموفرة للطاقة، واستبدال المركبات التجارية، وشركات توفير وتوريد الطاقة.

و”الصندوق الأخضر للتنمية” هو مؤسسة شراكة بين القطاعين العام والخاص، يساهم في تعزيز الاستخدام الفعال للطاقة والطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بين مناطق أخرى، لا سيما من خلال تأمين التمويل للشركات والأسر عن طريق إقامة علاقات شراكة مع مؤسسات مالية أو عبر التمويل المباشر. ويعتبر بنك بيبلوس، وهو ثالث أكبر مصرف في لبنان، شريكاً مثالياً لـ”الصندوق الأخضر للتنمية” بفضل موقعه المتقدم في السوق المحلي واهتمامه الكبير بتأمين منتجات صديقة للبيئة. وإن هذا الخط الائتماني الذي يوفره “الصندوق الأخضر للتنمية” سيعزز محفظة قروض بنك بيبلوس ويزيد حجمها. وإن أهمية توفير الطاقة أصبحت أساسية في لبنان الذي يعتمد بصورة شبه مطلقة على استيراد النفط لتوليد طاقته.

وفي هذه المناسبة، صرح سمعان باسيل، رئيس مجلس إدارة – مدير عام بنك بيبلوس: “تتماشى هذه الاتفاقية مع إستراتيجيتنا الهادفة لإرساء وتعزيز شراكات مع مؤسسات عالمية، ومع مسعانا لحماية البيئة في لبنان من خلال منتجات مصرفية خاصة. ونحن واثقون بأن علاقتنا مع “الصندوق الأخضر للتنمية” ستزدهر في السنوات المقبلة. وإن سجل بنك بيبلوس العريق في ممارسات الإقراض السليمة وثقافته المؤسسية المتينة هما عاملان سيؤديان إلى استخدام هذا القرض لتقديم قيمة مضافة إلى الاقتصاد اللبناني، وخلق فرص عمل جديدة، والمساهمة في النمو والتنمية المستدامين.”

أما رئيس مجلس إدارة “الصندوق الأخضر للتنمية” كريستوفر نوليس، فقال:”يسرنا جدّاً أن نوسع عملنا ليشمل لبنان من خلال إرساء إحدى أولى شراكاتنا مع بنك بيبلوس. ويشرّفنا أن ندعم جهود بنك بيبلوس الذي يركز بصورة متزايدة على تمويل مشاريع تهدف إلى استخدام فعال للطاقة ونساعده على الوصول إلى الزبائن بهدف تعزيز المساعي لتخفيض استهلاك الطاقة والحد من الانبعاثات الناتجة عنها في لبنان.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أغلى تسوية طلاق بالتاريخ.. زوجة جيف بيزوس ستصبح رابع أغنى نساء العالم ثراء