أفاد الجيش الإسرائيلي بأن عقيدته الأمنية الجديدة تقوم على “الدفاع عن أراضي إسرائيل من داخل أراضي العدو”، مشيراً إلى العمل على تنظيم الواقع الأمني عبر تحصين الحدود.
وأضاف الجيش أن مواجهة حزب الله تُعد “جهداً تراكمياً ومتواصلاً وطويل الأمد”، معتبراً أن الحزب لم يعد يشكل تهديداً وجودياً لإسرائيل.
ودعا الجيش سكان جنوب لبنان إلى عدم العودة إلى مناطقهم حفاظاً على سلامتهم، مؤكداً أن قواته تعمل في منطقة جنوب لبنان تضم بنى تحتية استراتيجية ومهمة تحت الأرض.
كما أشار إلى أن القوات الإسرائيلية ما زالت تحاصر عشرات من عناصر حزب الله داخل نفق في جنوب لبنان.



