دعوة لاجتماع طارئ… وتهديد بالتّصعيد

دعوة لاجتماع طارئ… وتهديد بالتّصعيد
دعوة لاجتماع طارئ… وتهديد بالتّصعيد

دعا رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر إلى عقد جلسة طارئة للمجلس التنفيذي للاتحاد يوم الخميس في 2 تموز المقبل عند الساعة العاشرة صباحاً في مبنى الاتحاد العمالي العام على كورنيش النهر، لاتخاذ خطوات تصعيدية تشمل الاعتصامات والإضرابات، احتجاجاً على مرسوم قال إنه يضر بالعمال والموظفين وسائر فئات الشعب اللبناني في مختلف القطاعات، في ظل الأوضاع الأمنية الراهنة والركود وتباطؤ الحركة الاقتصادية.

وقال: “إن القانون 38/2026 الصادر عن مجلس النواب، والذي فرض رسوماً على بعض المنتجات بحسب كمية أو نوعية النفايات الناتجة عن تصنيعها أو استخدامها تطبيقاً لمبدأ مسؤولية المنتج، كان قد حدد النسب في الجدول رقم 1 المرفق به بين 0.1% و0.3%”.
وأضاف: “إلا أن مجلس الوزراء قام بمضاعفة هذه النسب عشر مرات، وعدّل بعض أحكامها بموجب المرسوم رقم 3214 الذي نُشر في الجريدة الرسمية في العدد 26 بتاريخ 18/6/2026، ما يشكّل عبئاً كبيراً على المواطنين، لاسيما أن الجدول يشمل محروقات ومواد غذائية. كما أن المجلس لم يراعِ النتائج المترتبة على هذه الرسوم على الاستهلاك، في ظل استمرار التدهور الأمني والاعتداءات والتهجير وتفاقم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في مختلف المناطق اللبنانية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قوة إسرائيلية تتوغل في حاريص
التالى “الشقيف” سقطت عسكريًّا و”الحزب” أخلاقيًّا!