أخبار عاجلة

وصفات طبيعيّة للتخلّص من القشرة

وصفات طبيعيّة للتخلّص من القشرة
وصفات طبيعيّة للتخلّص من القشرة

تسبب قشرة الشعر تساقط الشعر والحكة والظهور بمظهر غير جذاب، وبالرغم من تنوع المستحضرات التي تعد بالتخلص من القشرة الا ان اثارها الجانبية مزعجة أكثر حيث تؤدّي إلى جفاف فروة الرأس والشعر.

هذه بعض الحلول الطبيعية الأقل تكلفة والأكثر فاعلية:

-البابونج:

يعمل البابونج على تهدئة التهابات فروة الرأس والقضاء على القشرة والحكة المصاحبة لها. اغسلي شعرك باستخدام شامبو لطيف على فروة الرأس ويفضل شامبو الأطفال ثم يشطف الشعر أولاً بالماء الدافئ ثم بمغلي البابونج بعد تبريده. وتكرر العملية مرتين في الأسبوع. إلى جانب تأثيره الملطف لفروة الرأس فإن البابونج يساعد على تفتيح لون الشعر بطريقة طبيعية وآمنة.

-خل التفاح وماء الأوكسيجين:

يحتوي كلاً من خل التفاح وماء الأكسجين على مضادات للبكتيريا والفطريات المسببة لقشرة الشعر والإكزيما. ولمعالجة قشرة الشعر يُخلط فنجان من خل التفاح وفنجان من ماء الأكسجين تركيز 10% وفنجان من الماء السابق غليه في زجاجة نظيفة ويرش المحلول على فروة الرأس مع التدليك ويترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.

-زيت شجرة الشاي وخلاصة الصبار:

يعمل زيت شجرة الشاي على تقليل إفراز الزيوت الزائدة في فروة الرأس وخاصةً مع أصحاب الشعر الدهني. فقط يخلط مقدار من زيت شجرة الشاي ومقدار من زيت الصبار أو خلاصة الصبار (أمبولات الصبار المتوفرة في الصيدليات) ويوضع الخليط على فروة الرأس في المساء مع التدليك ويشطف في الصباح. وتكرر هذه الطريقة مرة في الأسبوع حتى القضاء نهائياً على القشرة.

-خلطة صودا الخبز:

من أفضل الوصفات الرائعة والتي تعطي نتائج فعالة هي صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم والتي تعمل على تقليل حمضية فروة الرأس مما يمنع نمو الفطريات. أضيفي ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى 1/4  فنجان من الماء واستخدمي الخليط في تدليك فروة الرأس وجذور الشعر لمدة 3 دقائق، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر. وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

-خلطة الليمون:

الليمون من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تنظيف فروة الرأس والقضاء على القشرة، أضيفي عصير ليمونة واحدة بعد تصفيته إلى 1/2 لتر من الماء السابق غليه ويحفظ الخليط لحين استخدامه في الثلاجة.

يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء ثم يشطف بخلطة الليمون ولا يشطف بالماء مرة أخرى. وتكرر هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الانتقالي السوداني يتهم قوى التغيير بالتحريض في مسيرات 30 يونيو