أخبار عاجلة
ون بلس تحدد رسميًا موعد الإعلان عن OnePlus 7T -

ماذا يعني شلل الإدارة الأميركية.. وكيف يعمل البنتاغون؟

ماذا يعني شلل الإدارة الأميركية.. وكيف يعمل البنتاغون؟
ماذا يعني شلل الإدارة الأميركية.. وكيف يعمل البنتاغون؟

إثر دخول الولايات المتحدة في شللٍ إداري بسبب تعثر الوصول لاتفاق على الموازنة 2018 في الكونغرس، تتأثر الكثير من الوزارات والوكالات الحكومية الأمريكية، وتضطر لخفض أعمالها والاقتصار على إنجاز الأمور الضرورية والملحة، ومن بين الإدارات التي ستتأثر بالشلل الحكومي، وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).

إلا أن هذه الوزارة استبقت الأمر بإصدارها، توجيهات لقياداتها العسكرية والمدنية حول كيفية المضى قدما في العمل، في حال إغلاق مؤسسات الحكومة الفيدرالية منتصف ليلة الجمعة، بتوقيت واشنطن.

وأوضح البنتاغون، في بيان نشره الجمعة على موقعه الإلكتروني، أن التوجيهات جاءت في مذكرة لباتريك إم شاناهان، نائب وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس.

وتتضمن المذكرة توجيهات للموظفين الأساسيين في وزارة الدفاع، من أجل مواصلة عمليات الوزارة خلال فترة الإغلاق الحكومي.

وقال شاناهان في مذكرته إن البنتاغون سيواصل الحرب في أفغانستان، علاوة على العمليات ضد تنظيمي القاعدة وداعش في العراق وسوريا، وفق المصدر نفسه.

وأضاف: «تعين على الوزارة مواصلة العديد من عملياتها الأساسية لضمان سلامة الإنسان وحماية الممتلكات».

وفي السياق نفسه، لفت شاناهان إلى عدم حصول الموظفين العسكريين الذين سيعملون خلال فترة الإغلاق الحكومي على رواتبهم، حتى يخصص الكونغرس أموالا كافية لتعويضهم عن تلك الفترة من الخدمة.

غير أن الموظفين المدنيين في الوزارة، والذين لا توجد ضرورة لتكليفهم بمهام استثنائية، سيتم منحهم إجازات في إطار ما يعرف بوضع «لا عمل لا أجر».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هذا ما دار بين بن سلمان ووزير الدفاع الأميركي
التالى مقتل 8 مزارعين على أيدي “بوكو حرام”