أخبار عاجلة

ترشحيات بالجملة والسبب...

ترشحيات بالجملة والسبب...
ترشحيات بالجملة والسبب...

لوحظ في الأيام الماضية نشاط غير مسبوق لأعضاء المكتب السياسي المنتمين الى تيار سياسي حاكم , هذا النشاط لم يقتصر على أعضاء المكتب السياسي بل لوحظ ايضاً أن المنسقين وبعض اعضاء المنسقيات ارتفعت وتيرة تحركاتهم ايضاً على غير عادة. 

علم موقعنا من مصادر مقربة من هذا التيار ان كل هذه التحركات سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو على الارض بناء لتوجيهات قيادة التيار , حيث سيقومون بإعلان ترشحهم للإنتخابات في مختلف المناطق اللبنانية وقد يصل عدد الترشيحات الى اكثر من 150 مرشح. 

ويتابع المصدر انه هناك هدفان من هذه الترشيحات , الاول هو من اجل شد العصب العائلي والمناطقي وإيهام الناخبين ان هناك تغيير داخل هذا التيار ,خاصة بعد التراجع والتململ الملحوظ لدى جمهور هذا التيار سواء من نوابه الحاليين او من سياسات التيار وأخطائه , ام الهدف الثاني هو تشتيت الأصوات من اجل تقليص فرص حصول اللوائح المنافسة على الحاصل الإنتخابي.

معظم المرشحين الإفتراضيين سيعلنون انسحابهم قبل شهر اي عند انتهاء المدة الزمنية المخصصة لتشكيل اللوائح , اما سبب الإنسحاب سيكون انهم من اللحظة الأولى وضعوا ترشحهم في تصرف رئيس التيار وأن مصلحة التيار تقتضي ذلك , عندها سيكونوا ادوا الدور المطلوب منهم بشد عصب الناخبين.

اما المرشحين المتبقين سيلعبون دورهم حتى اقفال صناديق الإقتراع من اجل تشتيت الأصوات , اما المرشحين الأساسيين لهذا التيار أكد لنا المصدر انهم  سيكونوا من الدائرة المقربة من القيادة بالإضافة الى بعض رجال الأعمال وسيدات المجتمع " المعبايين دولارات " وإعتماد التيار سيكون كبير عليهم من اجل تمويل الحملة الإنتخابية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحليق إسرائيلي فوق لبنان.. فانفجارات في سوريا (فيديو)