أخبار عاجلة

الجميل: متخوفون على مستقبل المجلس النيابي

الجميل: متخوفون على مستقبل المجلس النيابي
الجميل: متخوفون على مستقبل المجلس النيابي

أعلن المكتب الاعلامي لرئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في بيان، انه “بعد الاتفاق المسبق على الاسماء وفي انتخابات “صورية”، انتخب مجلس النواب بعد انتهاء الجلسة التشريعيّة الاولى خمسة أعضاء للمجلس الدستوري وهم: طنوس مشلب (72 صوتا) وعوني رمضان (73 صوتا) وأكرم بعاصيري (71 صوتا) وانطوان بريدي (72 صوتا) ورياض ابو غيدا (79 صوتا).

ودفعت الانتخابات بالنائبين سامي الجميل ونديم الجميل والنائبة بولا يعقوبيان، كما النائب جان طالوزيان الى الانسحاب من جلسة انتخاب أعضاء المجلس الدستوري “اعتراضا على منطق المحاصصة وضرب آخر حصن من حصون القضاء والعدل”.

وأعرب رئيس الكتائب عن تخوفه على “مستقبل المجلس الدستوري وقال: “نأسف لأنهم استمروا بالمسرحية وللاسف اتفقوا على الأسماء في اجتماعاتهم في اليومين السابقين، واليوم يفرضون على الشعب اللبناني مجلسا دستوريا خاضعا للمحاصصة وخوفنا على مستقبل المجلس في المرحلة المقبلة”.

وأضاف: “للاسف حصل ما كنا تخوفنا منه وحذرنا منه، الا اننا ننتظر أداء القضاة ونأمل ان يسيروا بمبدأ عدم الالتزام بالجهة التي عينتهم وان يكونوا متحررين وننتظر النتائج”.

وتابع: “لطالما كنا نراهن على المجلس الدستوري لاسيما انه قبِل ثلاثة طعون حافظت على الدستور والقانون في لبنان، وخوفنا ان نكون قد فقدنا آخر مرجع للمعارضة في لبنان وللشعب اللبناني”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حسن خليل يعلّق على ورود اسمه في لوائح “أوجيرو”
التالى متقاعدو الثانوي والأساسي: لإلغاء أي ضريبة على المعاشات التقاعدية