بعد قرار المشنوق بشأن the post”” …غضب شعبي وآراء تتضارب!

بعد قرار المشنوق بشأن the post”” …غضب شعبي وآراء تتضارب!
بعد قرار المشنوق بشأن the post”” …غضب شعبي وآراء تتضارب!

أطلق الناشطون على موقع “تويتر” حملة ضدّ عرض فيلم the post  تحت عنوان #لن_يُعرض_في_لبنان،  ليتصدر الهاشتاغ المراتب الاولى. موجة عارمة من الغضب الشعبي اجتاحت “السوشيل ميديا” رفضاً لقرار السماح بعرض فيلم ”The Post” للمؤلف والمخرج الاميركي “Steven Spielberg”.

لكنّ قرار الوزير المشنوق بإيجاز عرضه رغم الحملات المطالبة بحظره خيّب آمال العديد من اللبنانين، ولا سيّما مناصري “حزب الله” و”حركة أمل”، الذين اعتبروا أن السماح بعرض الفيلم يُعتبر طعنة للمقاومة اللبنانية واستهتاراً بدماء شهداء حرب تموز. وكان الوزير “المشنوق” قد صرّح لرويترز بأنه لا يرى “مانعاً يحول دون عرض الفيلم لأنه لا علاقة له بلبنان ولا بالصراع مع العدو الإسرائيلي”، وذلك بعد اطّلاعه على قرار لجنة مراقبة أشرطة الأفلام المعدّة للعرض التي أوصت بمنعه.

وعلّق على القضية العديد من الإعلاميين والفنانين، ففي حين طالبت عضو المجلس السياسي في تيار المردة “فيرا يمين” بمنع عرضه “لأن الأرض والعرض أرضنا وعرضنا”، معتبرة أن استقبال صالات السينما اللبنانية لهذا الفيلم هو استباحة للأرض والعرض من خلال “التطبيع” تحت ذريعة الانفتاح، رأى الإعلامي “يزبك وهبة” أن “لبنان بلد الحريات، حرّ من يحضر الفيلم وحرّ من لا يحضره”.

وقال الصحافي والمحلل السياسي سالم زهران: ‏”‏من يعرض أفلام تمول الصهاينة كمن يزرع عبوة في سيارة. ‏وجبت المقاطعة بالفعل والقول..‏وحيّ على خير العمل”، أما الفنانة “اليسا” فقد غرّدت في هذا الشأن قائلة: “سمعت كثيراً عن فيلم “ذا بوست” للعظيم “ستيفن سبيلبرغ” لا أستطيع أن أنتظر حتى أشاهده. الضجة التي أقيمت بسببه جعلتني أكثر لهفة للاستمتاع به”.

 

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقتل 8 مزارعين على أيدي “بوكو حرام”