أخبار عاجلة
وهاب يهاجم شقير: “وقّف كذب وفل” -
قطع طرقات وإقفال المدارس في الضنية -
نداء لفتح الطريق أمام صهاريج المحروقات -
إليكم كتب استقالة وزراء “القوات” -

كنعان: الشعب موجوع ويريد الأفعال

كنعان: الشعب موجوع ويريد الأفعال
كنعان: الشعب موجوع ويريد الأفعال

أشار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب إبراهيم كنعان إلى أن “لبنان بحاجة للاستقرار، وما من عمل اقتصادي أو مصرفي أو صناعي أو سياحي يمكن أن ينجح من دون الاستقرار السياسي المطلوب”.

وأضاف، في لقاء بدعوة من هيئة برمانا في التيار “الوطني الحر” في فندق برنتانيا: “التفاهمات التي أرسيت تهدف لضبط الواقع السياسي أقلّه لسنة وإفساح المجال أمام المبادرات المالية والاقتصادية لتأخذ مداها، ولأول مرة منذ الطائف ستكون الموازنة في موعدها الدستوري”.

ودعا إلى أن “تكون المنافسة السياسية والحزبية بأخلاق لمصلحة البلد، وليعط كل شخص رأيه ولكن الأهم ان يعمل لأن الشعب موجوع ويريد الأفعال”.

وقال: “4 موازنات في 3 سنوات تنتج مع هذا العهد ولبنان سينتظم بماليته العامة تحت سقف العمل المسؤول والعلمي والدستوري والقانوني”، متابعا: “قطاعنا المصرفي قوي ومصرف لبنان يقوم بعمله ولكن ضمان الاستقرار السياسي يبقى الأساس ومن واجب المعارضة تقديم البديل عن كل اعتراض تقدمه لأن لا ترف للتشاطر والتمريك، فوحده العمل المنتج ينقذ لبنان”.

ولفت إلى أن “المتن كان يتيمًا إنمائيًا قبل العام 2010 مع مليار ليرة فقط والموازنة ارتفت بمتابعتنا 33 مرة ومشاريع عدة تستكمل اليوم من وصلات المتن السريع إلى بسكنتا صنين-صنين-زحلة وبعبدات-بشلاما وسواها والموازنة مرصودة لكل البلدات المتنية وسنتعاون فيها مع البلديات”.

وأردف: “شبكات الصرف الصحي في المتن نفذت بنسبة 80٪  ومشروع الصرف الصحي لنابيه-انطلياس لزّم من خلال الوفر الذي تحقق من المشروع الأساسي وسينفّذ قريبًا ليحل مشكلة يعاني منها الأهالي. مجموع السقوف المالية لمستشفيات المتن كان فقط 3 مليار ليرة وارتفع على مراحل بمتابعتنا ووصل إلى 20 مليار والمتن يستحق أكثر للكثافة السكانية وعدد المستشفيات التي فيه”.

وختم: “نريد حلًا جذريًا لمسألة النفايات في المتن الشمالي من خلال معامل فرز تضع حدًّا للكارثة البيئية التي ورثناها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وهاب يهاجم شقير: “وقّف كذب وفل”
التالى «تنويم» أزمة الدولار في لبنان