أخبار عاجلة

أبي خليل: ملتزم بدعم المبادرات المحلية في عاليه

أبي خليل: ملتزم بدعم المبادرات المحلية في عاليه
أبي خليل: ملتزم بدعم المبادرات المحلية في عاليه

شدد النائب سيزار أبي خليل على “ضرورة مواكبة التشريعات اللبنانية في ما يخص تأسيس وتطوير الشركات وأسلوب التوظيف وتوجيه حوافز للمؤسسات التي تعمل على التقنيات الحديثة وتخلق فرص عمل للشباب اللبناني الجامعي”.

كلام أبي خليل جاء خلال تنظيم شركة “حومال تكنولوجي بارك HTP” ندوة بمشاركة وزير الاتصالات السابق النائب نقولا الصحناوي ورئيس مجلس إدارة HTP فادي ضو، في صالة الإحتفالات – كنيسة سيدة بدادون، حول الإقتصاد الرقمي ومستقبل الإنتاج التكنولوجي في لبنان.
كما أكد التزامه بـ”دعم المبادرات المحلية خاصة ضمن نطاق منطقة عاليه، لتكون قدوة في التقدم لتخدم الوطن وتفسح مجالا للشباب اللبناني للبقاء في لبنان والمنافسة الدولية، بالامكانيات البشرية المتوافرة في لبنان”.

افتتح الحفل بتقديم لمارك ضو عن أهمية “الصادرات التكنولوجية كأحد المحركات الأساسية للاقتصادات المستقبلية التي تعتمد على التطور الرقمي، وكيف ان الخبرات واليد العاملة الكفوءة هي أساس النجاح، بالإضافة الى البنى التحتية التي تخدم الصناعات المتطورة”. وشدد على أهمية “التطور العلمي لناحية تأمين الكفاءات المطلوبة للنجاح في مستقبل الاعمال وخاصة لناحية تطوير قدرات انتاج وتصدير في عالم التكنولوجيا”.

بدوره، أكد صحناوي أهمية “التطور الرقمي في العالم”، لافتا الى العمل على مشروع قانون يسعى هو الى اقراره في مجلس النواب “لتعليم البرمجة في المدارس اللبنانية كمادة أساسية لضمان نجاح الشباب اللبناني في المستقبل الرقمي للعالم”. وعرض لتطور الإقتصاد عالميا ونمو الدول في اتجاه الإحتياجات الرقمية التي يستطيع لبنان أن يبدع بها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماريو عون: لا موازنة من دون إصلاحات 
التالى «تنويم» أزمة الدولار في لبنان