سلسلة لقاءات لميقاتي

سلسلة لقاءات لميقاتي
سلسلة لقاءات لميقاتي

يرأس رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي جلسة لمجلس الوزراء عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الأربعاء، في السراي الحكومي.

والتقى رئيس مجلس الوزراء قبل الظهر قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال ستيفانو ديل كول على رأس وفد في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهامه في لبنان.

وأشاد ميقاتي خلال اللقاء بالدور الذي تقوم به قوات الـ”يونيفيل” وبالتعاون الوطيد بينها وبين الجيش. وشكر لقائدها الجهد الذي بذله خلال ولايته، متمنياً له التوفيق.

والتقى ميقاتي سفيرة استراليا في لبنان ريبيكا غراندلاي في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهامها في لبنان.

وعبرّت السفيرة غراندلاي عن تأثرها لمغادرة لبنان بعد 3 سنوات ونصف السنة من مهامها فيه، معتبرة انه “بلد يدخل القلب معبّرة عن أطيب التمنيات للشعب اللبناني”.

والتقى أيضاً وفدا من “مشروع لبنانيون من أجل الكيان” برئاسة الأب طوني خضرا الذي قال إثر اللقاء، إننا “أطلعنا دولة الرئيس على مشروعنا الذي يتضمن خمسة محاور هي: الإصلاحات الدستورية، الحياد، الدولة اللامركزية الادارية الموسعة، الدولة المدنية ومجلس الشيوخ. فنحن كمجموعة كبيرة نعتبر بأن استمرارية لبنان تكون من خلال اتفاق الطائف، وبعض التعديلات والاصلاحات والقضايا العملية”.

وأضاف “فاجأنا دولة الرئيس بأنه ذهب أبعد مما طرحناه، وهذا مطمئن ويدل على أن خيارنا سليم حين قررنا  أننا سننطلق من الطائف الى لبنان الجديد، ولقد شجعنا على تبنى هذا  المشروع، وطلب منا أن نصل الى كل زاوية في لبنان لشرحه وللتأكيد بأن هناك حلا للبنان الذي يمكن أن يشكل مختبراً للعالم في موضوع التعددية والحفاظ على  الخصوصية. وقد طلب منا دولة للرئيس التحدث عن مشروعنا  مع كل القيادات والمراجع  للاتفاق على حل سياسي هو الحل الأفضل للبنان”.

وتابع، |نشكر ميقاتيعلى اهتمامه وتشجيعه الكبيرين، خصوصاً بالنسبة لموضوع الحفاظ على الحريات الفردية والخاصة ضمن إطار دولة جامعة. وندعو جميع اللبنانيين والمرجعيات السياسية والدينية التفكير بهذا الموضوع ومناقشته للوصول الى حل، فنحن بحاجة الى حل سياسي الذي يمكن أن يأتي بالحلول الاقتصادية والاجتماعية  الأخرى”.

والتقى ميقاتي سفير لبنان لدى الكرسي الرسولي فريد الخازن.

كما التقى في حضور وزيري الشباب والرياضة جورج كلاس والسياحة وليد نصار، رئيس الاتحاد الدولي للتزلج جون الياس يوهان يرافقه رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج فريدي كيروز على رأس وفد.

وأعلن الوزير كلاس، عن انه “تم خلال اللقاء البحث في التعاون في مجال الرياضة والسياحة الرياضية ووعد رئيس الاتحاد الدولي بمساعدة لبنان في كل القطاعات السياحية وخصوصاً في سياحة التزلج”.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جريحان للجيش في حادث سير على اوتوستراد انفه