بعد الفوز بأمم أفريقيا الرئيس الجزائري يكافئ “محاربي الصحراء” بأعلى وسام استحقاق وطني

بعد الفوز بأمم أفريقيا الرئيس الجزائري يكافئ “محاربي الصحراء” بأعلى وسام استحقاق وطني
بعد الفوز بأمم أفريقيا الرئيس الجزائري يكافئ “محاربي الصحراء” بأعلى وسام استحقاق وطني

قام الرئيس الجزائري المؤقت عبدالقادر بن صالح بتكريم لاعبي المنتخب الأول والجهاز الفني بأعلى وسام للاستحقاق الوطني من درجة “عشير”، إثر فوزهم بلقب كأس أمم أفريقيا 2019.

وكان المنتخب الجزائري توج باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره السنغالي بهدف دون رد.

وأقام بن صالح حفل استقبال على شرف “محاربي الصحراء” بمقر الرئاسة الجزائرية، ووجه كلمة هنأ فيها منتخب بلاده على إحرازه اللقب الأفريقي الثاني في تاريخ البلاد.

وقال الرئيس الجزائري المؤقت “منذ أن بدأتم مشواركم الرياضي المظفر في منافسة قارية صعبة خلال الدورة الـ32 لكأس أمم أفريقيا بجمهورية مصر العربية الشقيقة، تعلقت بكم آمال الجزائريات والجزائريين في الوطن وفي الخارج”.

وأضاف “إننا بهذه المناسبة، وإذ نتقاسم فيض المشاعر التي عمت ربوع الوطن، ونجدد لكم الشكر والامتنان لما قدمتموه طيلة الأسابيع الماضية من جهد مضن، نقدر العناء والمشاق التي تحملتموها بصبر واعتزاز، وهو ما يرفعكم بجدارة إلى مقام التكريم والتشريف، حيث قررنا أن نسدي لكم أوسمة من مصف الاستحقاق الوطني للإضافة التاريخية المشرفة، وتقديرا لإعلائكم رصيد وشأن الرياضة الجزائرية”.

ووصلت بعثة المنتخب الجزائري مساء السبت إلى مطار هواري بومدين الدولي، وسط استقبال جماهيري تاريخي لم تشهده الجزائر من قبل، عقب خروج مئات آلاف الجزائريين لتحية منتخبهم على الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا.

وجابت حافلة مكشوفة تحمل لاعبي المنتخب الجزائري كبرى شوارع العاصمة الجزائرية مكتوب عليها “أبطال أفريقيا.. فخورون بكم” مع نجمتين في إشارة إلى اللقب الأفريقي الثاني في تاريخ الجزائر، وسط دهشة وفرحة اللاعبين من حجم الجماهير السعيدة بتتويج منتخب بلادهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ليفربول يعزز صدارته للبريميرليغ ومورينيو يواصل إنتصاراته مع توتنهام